The 2-Minute Rule for الثورة الصناعية الرابعة

Wiki Article



بالنسبة للحكومات، منحت منصات الهواتف المحمولة وتكنولوجيا الإنترنت بالفعل مزيدًا من الشفافية والرؤية والتواصل الفوري مع عامة السكان. لكن الأشكال التقليدية للسيطرة الحكومية يمكن أن تتجاهلها هذه التكنولوجيات، إذ يمكن للمجموعات أن تنظم نفسها وتتواصل خارج قنوات الاتصال العادية.

تتمتع هذه التقنيات بإمكانيات كبيرة للاستمرار في توصيل مليارات الأشخاص إلى الويب، وتحسين كفاءة الأعمال والمؤسسات بشكل جذري، والمساعدة في تجديد البيئة الطبيعية من خلال إدارة أفضل للأصول.

يساهم عمران في إنشاء مجتمع نهضوي راشد، ويعمل على قيادة الأمة نحو الريادة والتنافس العالميين، باستثمار الإرث الحضاري الديني القيمي، والاستخدام الأمثل لأدوات العصر في التخطيط والإدارة والقيادة والمؤسساتية.

قطعت المملكة شوطاً طويلاً في التحول الرقمي في ظل الحاجة إلى الخروج من الطرق التقليدية في عصر يشهد تحولاً نحو مستقبل أكثر رقمية، وتوسعاً غير مسبوقاً في المنصات التي تعمل عن بعد.

توقَّع الاقتصاديون وعلماء المستقبليات بشكل جيد الوظائف المُهدَّدة بخطر الاختفاء. لكنهم لم يكونوا كذلك بالنسبة إلى الوظائف التي ستظهر، بسب تعلق ذلك بواقع التعليم ومستقبله، الذي يجب أن يأخذ بعين الاعتبار الحقائق التالية:

يضمن التكامل مع تخطيط موارد المؤسسة وغيرها من برامج إدارة سلسلة التوريد تصنيع تصميمات المنتجات بشكل منهجي، باستخدام المواد والموارد المناسبة عبر مصانع متعددة، مما يؤدي إلى منتجات عالية الجودة وهوامش ربح محسنة.

• كان طحن الحبوب لصنع الخبز يتم بواسطة مطاحن يدوية في المنازل، وأحياناً بواسطة طواحين الهواء. وكانت النواعير تستعمل لنقل المياه من الأنهار إلى اليابسة.

Artificial intelligence (AI) has a wide range of programs throughout all sectors from the financial state. It attained prominence pursuing progress in deep Discovering over the 2010s, and its impression intensified while in the 2020s With all the rise of generative AI, a interval usually referred to as the "AI growth".[38] Types like GPT-4o can interact in verbal and textual discussions and analyze photographs.[39]

يسمح التصنيع الإضافي، المعروف باسم الطباعة ثلاثية الأبعاد ، بالتخصيص والنماذج الأولية السريعة والإنتاج الكبير للأجزاء ذات الشكل المعقد.

In just modular structured intelligent factories, cyber-Actual physical techniques monitor Bodily procedures, make a نور الإمارات Digital copy in the physical entire world and make decentralised selections.

السعودية تبحث مستقبلها في تسخير الثورة الصناعية الرابعة

أولا، لا بد من سنّ القواعد الاجتماعية والقانونية التي تحمي ملكية البيانات وتبين بصفة واضحة متى يمكن أو لا يمكن استخدامها. يجب تصنيف بيانات المستخدمين في أبواب مختلفة: باب أحمر بالنسبة للبيانات المحمية بالكامل، وأصفر للبيانات التي يمكن النفوذ إليها بصفة محدودة، وأخضر للتي هي حرة الإقتناء.

التعاون الفني الشركاء المانحون منصة التعاون الإقليمي نتعاون

The Third Industrial Revolution, also known as the Digital Revolution, started during the late 20th century. It's characterized through the change to an economic system centered on information engineering, marked by the arrival of private computer systems, the net, and also the widespread digitalization of interaction and industrial procedures.

Report this wiki page